نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

الشرقية

يُتابع أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار

متابعه_مكتب_بوابه الاخباربمحافظة الشرقيه،
الصحفيه_نيفين_الصياد،
سامح_الخولى

تابع الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسؤلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أعمال شفط وسحب تجمعات مياه الأمطار المتراكمة من الشوارع والميادين الرئيسية، وذلك بالتزامن مع موجة سقوط الأمطار الغزيرة امس على معظم أنحاء المحافظة.

وأمر المحافظ برفع درجة الإستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة، لمواجهة التقلبات الجوية التى شهدتها المحافظة امس، وذلك لحين استقرار الأحوال الجوية، مشدداً على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديريتي الكهرباء والطرق، للتأكد من كفاءة شبكات الصرف الصحى والبالوعات وجاهزية سيارات كسح وشفط المياه والمعدات اللازمة للتخلص من أثار الأمطار، وكذا صيانة أعمدة الإنارة والتأكد من عدم وجود أسلاك مكشوفة.

وتنفيذا لتوجيهات المحافظ قامت رئاسة مدينة صان الحجر بسحب مياه الأمطار من الشوارع بعد تعرضها لسقوط امطار خفيفة كما تم مراجعة غرف تصريف مياه الامطار.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس برفع شجرة بشارع المشروع امام مبنى الإدارة الزراعية بفاقوس بعد سقوطها نتيجة حالة الرياح الشديدة التي تعرضت لها المدينة وتم تهيئة الطريق امام حركة السيارات و عبور المواطنين.

وقامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بالدفع سيارات الكسح اللازمة لسحب تجمعات مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية و الفرعية بالمدينة بعد تعرضها لسقوط امطار وذلك لتسهيل الحركة المرورية بالمدينة.

مصدر الخبر: مكتب المتحدث الرسمي للمحافظة،

قد يعجبك ايضا