نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

“الدكتور محمد المرسي” رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون السابق بجامعة القاهرة يطالب” بظبط المشهد الإعلامي”.

215

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

“الدكتور محمد المرسي” رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون السابق بجامعة القاهرة يطالب” بظبط المشهد الإعلامي”.
خالد شفيق الشناوى

تحت عنوان • عقوبات المجلس الأعلي للاعلام • كتب الدكتور محمد المرسي رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون عبر صفحته
فكتب أعتقد أن لا أحد يختلف علي أهمية ضبط المشهد الإعلامي وانتظامه لتقديم اعلام حقيقي يضع صالح الوطن والمواطن أولوية أولي وأخيرة بعيدا عن مصالح وأجندة محددة لرأس المال أو لبعض العاملين بالمجال او التعامل معه كعزبة وأبعدية خاصة لتصفية الحسابات وتهديد الخصوم وانتهاك الحرمات ..

ولا أحد يختلف علي أهمية التعامل بحزم مع الفوضي الإعلامية والخروج علي المهنية وأخلاقيات العمل احتراما لدور الاعلام في تشكيل وبناء عقل ووجدان المواطن وتعزيزا لنسق القيم والأخلاقيات في المجتمع ..
وحتي يمارس المجلس الأعلي للاعلام دوره بشكل فاعل وبقرارات لا يختلف عليها أحد ويحترمها الجميع يجب ان نضع في الاعتبار الآتي :
أولا : ان تتضمن لائحته الداخلية وبشكل واضح ومعلن للجميع قائمة محددة بنوعيات الأداء الذي يستحق المحاسبة والعقاب سواء كان خروجا علي المهنية والأخلاقيات او ضوابط وتشريعات ومقتضيات العمل الاعلامي مع وضع ما يقابلها من عقوبات ملائمة ومحددة لكل نوعية وذلك تفاديا للتعامل مع كل حالة بشكل منفرد مما قد يعطي انطباعا بالتعامل وفقا للأهواء او الانطباعات الشخصية او قوة او ضعف الحالة التي تستحق المحاسبة ..
ثانيا : ان يكون هناك تدرج في العقوبات حيث ان الهدف ليس إغلاقا لقنوات او أصوات او تضييقا علي حرية الرأي والتعبير ، ولكن تنظيما وتطلعا لاعلام حقيقي يلتزم بالمهنية والأخلاقيات ..
ثالثا : ان يتم تطبيق قواعد وضوابط المحاسبة والعقوبات علي الجميع وعلي جميع الحالات بشفافية وبنفس القدر بعيدا عن اَي حسابات أخري .. الجميع سواء امام القواعد والضوابط المعلنة ..
• كل التحية والتقدير لكل من يسعي لاعلام مهني أخلاقي يضع الوطن والمواطن نصب عينيه •

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا