نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

همسات   المدارس الفنية    “العسكرية”

72

# همسات 

           المدارس الفنية

            “العسكرية” !! 

 

 بقلم : محمود حسن

لا شك ان ثروة مصر الحقيقية تتمثل في عقول اْبنائها وخاصة من الشباب ومن ثم التعليم الفني يعد هو الاساس في احداث التنمية الاقتصادية الحقيقية من خلال اعداد الاجيال المتعاقبة من الشباب المهنيين المهرة لسد احتياجات سوق العمل سواء في الداخل اوالخارج .

 

القرار الحكيم الذى اتخذته الدولة مؤخرا بتحويل المدارس الفنية بشعبها الثلاثة الصناعية والتجارية والزراعية الى مدارس عسكرية عن طريق تدريس مادتي التربية العسكرية والوطنية لطلاب السنة الاولى واعتبارهما مادتى نجاح وسقوط يعد بمثابة نقطة تحول حقيقية ومضيئة بمنظومة اعداد جيل من الشباب منضبط سلوكيا ومنتميا وعاشقا لوطنه .

 

محافظة الدقهلية كعادتها دائما كانت سباقة في مثل هذه المجالات حيث اعلن محافظها النشط الدكتور اْيمن مختار عن تحويل 21 مدرسة فنية تغطي مراكز المحافظة ومدنها الى مدارس فنية عسكرية منتجة وفقا لبروتوكول التعاون الموقع بين قيادات الدفاع الشعبي العسكري بوزارة ال المصرية وزارة التربية والتعليم حيث تمت عملية اختيار تلك المدارس وفق الجاهزيتها من حيث المباني والورش ومعداتها الملائة عملية التطوير المنشودة .

 

من ناحية اخرى اكد العميد تامر العوضي المستشار العسكري للمحافظة ان عملية تحويل المدارس الفنيةلعسكرية تهدف في المقام الاول اعداد جيلا جديدا من الفنيين المهرة المنضبطين تمهيدا لالتحاقهم بالمعاهد العسكرية بجانب اعداد البعض الاخر منهم لمواكبة متطلبات سوق العمل واحتياجاته من العمالة. الماهرة المتخصصة بدلا من جلب العمالة الاجنبية .. وتحيا مصر ،،

 

قد يعجبك ايضا