نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

هل تعلم ما معنى إسم “مازن” وإسم “أروى”؟

15

هل تعلم ما معنى إسم “مازن” وإسم “أروى”

 

بقلم: اسلمان فولى

 

عندما يولد الفرد منا، من الطبيعي أن يحصل على إسم خاص به يميزه عن غيره من الناس، وقد يكون هذا الإسم الذي يمنحه الأب والأم لطفلهما منذ مجيئه إلى هذه الحياة، متفقان عليه قبل ذلك بكثير، ويبقى ملازمًا له طوال فترة حياته، ويؤمن بعض الناس أن لكل شخص من إسمه نصيب.

 

أما ما يجب أن يضعه الوالدان وكل من يشارك في إختيار إسم المولود الجديد في اعتبارهم، أن هناك العديد من الأسماء التي نراها جذابة وبراقة في لفظها، ولكن عندما نتعرف على معنى الإسم تصيبنا بعض الدهشة، ويمكن أن يصل بنا الأمر إلى تغيير موقفنا منه.

 

ومن هذه الأسماء التي لها معاني عجيبة وغريبة جدًا، كان هذين الإسمين اللذين سنتحدث عنها في المقال التالي وهما “مازن” و “أروى”، وقد يجهل أغلب الناس ما معنى هذان الإسمان، بالرغم من أنها أسماء قديمة وليست حديثة النشأة.

 

– ما معنى إسم مازن؟

مازن هو إسم أصله عربي، وله العديد من المعاني التي نجد بعضها لطيف ومحبوب من الناس، فهو مشتق من “المُزن” وهي السحب الممطرة، وأيضًا من الفعل “مَزن” أى ذهب لطلب حاجته.

 

إسم مازن انتشر جدآ في الدول العربية ويحبون تسمية ذكورهم به لأن صاحب الإسم يمتاز بالخصال الحميدة والصفات المميزة والمحببة فهو الشخص المعطاء الكريم “فهو السحاب الماطر” وهو الشخص النقي الطيب الطاهر المرن المحب للخير والمتعاون.

 

ولكن الجزء الغريب في معنى الإسم هو أنه إسم قديم من الجاهلية، وكان معناه في الجاهلية أو كانوا يطلقونه على بيض النمل.

 

– ما معنى إسم أروى؟

وهناك “أروى” وهو إسم عربي أيضًا، ومفرده “أروية”، وقد كان يطلقه العرب قديمًا على الفتاة الحسناء الجميلة، ومعناه أنثى الوعل أو العنزة الجبلية، وهو يوحي بالرشاقة والخفة وحسن المظهر والهيئة.

قد يعجبك ايضا