نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

موكب المومياوات الملكية هدية مصر التي أبهرت العالم

16

موكب المومياوات الملكية هدية مصر التي أبهرت العالم

السيد بكري

السبت 3/4/2021م

أكدت المتخصص الدولي في تاريخ الفن والآثار هالة غنيم، أن موكب المومياوات الملكية، يمثل هدية مصر إلى العالم، حيث انطلقت 22 مومياء ملكية في موكب عظيم يمثل حديث العالم.

وقالت “غنيم” hgباحث ومتخصص بجامعة ماربورج بألمانيا – في تصريحات خاصة لوكالة انباء الشرق الأوسط اليوم “السبت” – إن مصر تقدم اليوم أعظم حدث في التاريخ المعاصر، وهو نقل ٢٢ مومياء لملوك مصر القديمة من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية وهي تعيد إبهار العالم بأصول قوتها الناعمة التي ظلت حديث العامة والمثقفين على مر عصور التاريخ.

وأضافت أن عالمية الحدث وتنظيمه وألوانه وعناصر الإبهار البصرية من خلال الصورة اليوم، يعد تأكيدا للعالم على أن مصر المعاصرة والحديثة هي دولة استثنائية تستمد أصولها من تاريخ وكيان يضرب بجذوره في أعماق الحضارة والتاريخ، وأن الحاضر بإنجازاته وإشراقه يعد امتدادا لحضارة متفرة، مشيرة إلى أن مصر المستقبل قادرة على أن تبهر العالم مرات عديدة بامتلاكها لكل أصول الدولة القوية ثقافيا وماديا وإنسانيا.

وأوضحت أن حضارة مصر وتاريخها دائما محط أنظار العالم، كما أن هناك ولعا عالميا واهتماما دوليا بالحضارة والتاريخ المصري وما بلغه القدماء المصريون من تقدم فريد وغير مسبوق شمل كافة الجوانب، مضيفة أن اليوم تهدي مصر للعالم هدية تحيي بها هذا الولع والانبهار من جديد في صورة أكثر بريقا وبشكل تدعمه تكنولوجيا الصورة وتثري انتشاره آليات التواصل الإلكتروني الحديثة.

وقالت، إن ولع واهتمام العالم بتاريخ مصر الفرعوني وبريق نتاجه الفني والعلمي العظيم لن ينتهي مطلقا فهي بمثابة درة التاج التي تزين الحضارات الإنسانية.

قد يعجبك ايضا