نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

محافظ مطروح يتابع الخطة التنفيذية للمجلس القومى للسكان بالمحافظة

31

كتب – خالد الشربينى

ناقش اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الخطة التنفيذية للمجلس القومي للسكان بالمحافظة ٢٠٢٠ /٢٠٢١ بحضور ايمان لملوم مدير فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظة حيث تم عرض لاهم إنجازات المجلس التي تمت خلال العام الماضي واستعراض للموقف السكاني الحالي للمحافظة وأوضحت مدير فرع المجلس القومي للسكان أن محافظة مطروح طبقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء حققت مركز متقدما في خفض معدل البطالة بين الذكور من ٧.٤٪ إلى نسبة ٥٪ واحتلت بذلك مركزا متقدما علي مستوى الجمهورية نظرا للاهتمام الذي توليه الدولة بمحافظة مطروح وإقامة عددا من المشروعات التنموية الضحمة التي وفرت الآلاف من فرص العمل للشباب
كما تم خلال الاجتماع استعراض الخطة التنفيذية للمجلس للعام الحالي
وأشار المحافظ أن المحافظة تعطى ملف القضية السكانية اهتماما خاصاً نظرا لما توليه الدولة بهذه القضية لما لها من مردود سلبى فى التهام جهود التنمية وحرمان المواطن من الشعور بثمارها .
مشيرا إلى أن المحافظة تمضي قدما بالتعاون بين كافة الجهات المعنية والمشاركة فى تنفيذ اهداف ومحاور الخطة السنوية للسكان بالمحافظة والعمل على تحسين الخصائص السكانية وزيادة وعي المواطنين بكافة القرى والنجوع بالمحافظة بخطورة تلك المشكلة وتأثيرها السلبى على جهود التنمية المبذولة من قبل الدولة.
ومع تقديم المحافظة لكافة أوجه الدعم وكافة التيسيرات والتسهيلات لإنجاح الخطة وتذليل كافة العقبات لتحقيق المستهدف منها داخل المحافظة .
مؤكدا علي تضافر جهود جميع الجهات المعنية والتنسيق فيما بينهما ، مع توعية المواطنين بخطورة الزيادة السكانية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة . لافتا بأهمية التعاون والتنسيق مع مشروع برايد والذي تتبناه منظمة الإيفاد والذي يتم تنفيذه من خلال مركز التنمية المستدامة بما يحقق تكامل كافة الجهود بالمحافظة َمن أجل تحقيق أهداف الخطة السكانيةوبما يساهم في تحسين الخصائص السكانية والارتقاء بالمواطن المطروحى.

قد يعجبك ايضا