نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

محافظ المنيا يوجه بسرعة انهاء الاعمال الخاصة بمشروعات المياه والصرف الصحي

28

 

كتبت/زينب رجب

عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اجتماعاً موسعا لمتابعة مجريات وسير العمل ومعدلات الإنجاز في المشروعات التي يتم تحقيقها على ارض المحافظة، وذلك لدفع عجله العمل بتلك المشروعات الخدمية في مختلف القطاعات، وخاصة المشروعات المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي، وذلك لتعظيم الاستفادة من مواردها لصالح المواطنين.

جاء ذلك بحضور المهندس ياسر الشهاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، المهندسة ايمان عبد الرازق رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، المهندس عاطف طه مدير عام جهاز أملاك الدولة.

قال المحافظ، ان هناك تكليفات من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، بسرعة تنفيذ عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، مع تقديم كافة الاعتمادات المالية للانتهاء من تلك المشروعات.

أوضح المحافظ أن الفترة من 2014 شهدت تنفيذ 21 مشروعاً بتكلفة 2.5 مليار جنيه، تم الانتهاء من 10 مشروعات منها، وجار تنفيذ 11 مشروعاً، حيث تصل نسبة التغطية الحالية لخدمات مياه الشرب النقية بقرى المحافظة إلى 98%، ومن أبرز المشروعات المنفذة في هذا القطاع، محطة مياه أبو قرقاص طاقة 204 ألف م3/يوم، وتم تشغيلها جزئياً بطاقة 102 ألف م3/يوم، كما تم تشغيل محطة مياه سمالوط طاقة 68/136 ألف م3/يوم.

وأكد المحافظ أن تلك الفترة شهدت تنفيذ 73 مشروعاً بإجمالي تكلفة 3.2 مليار جنيه في قطاع الصرف الصحي ، وتم الانتهاء من 42 مشروعاً، وجار تنفيذ 31 مشروعاً حالياً، لافتاً إلى أن جميع مدن المحافظة أصبحت مشمولة بخدمات الصرف الصحي باستثناء بعض الأحوزة العمرانية الجديدة والكتل والتجمعات السكنية المُتاخمة، حيث تم الإنتهاء من تنفيذ محطة معالجة صرف صحي المنيا والغابة الشجرية الثنائية بطاقة 90 ألف م3/يوم، وتم الإنتهاء من تنفيذ محطة معالجة صرف صحي دير العذراء بجبل الطير، بطاقة 7.5 ألف م3/يوم، وجار تنفيذ 12 مشروعاً للصرف الصحي بالعديد من مراكز المحافظة.

ووجه المحافظ، خلال الاجتماع بالإسراع في إنهاء اعمال 3 محطات مياه وهم (دير البرشا – ساقولا – بني واللمس)، بالإضافة لانتهاء اعمال 7 محطات صرف صحي وهم (سلاقوس – كفر المداور – السعيدية – نزلة جلف – طوخ الخيل – دمشير – دمشاو هاشم).

قد يعجبك ايضا