نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

ما هو سر اعتزال ميمى جمال الفن؟

15

ما هو سر اعتزال ميمى جمال الفن؟

 

كتب: اسلمان فولى

 

ميمي جمال اسم سطع في سماء الفن منذ سنوات طويلة، حيث بدأت ميمي جمال مسيرتها الفنية في التاسعة من عمرها، وبعد رحلة طويلة مع عالم الفن قررت الاعتزال وترك هذا العالم.

 

ميمي جمال ممثلة مصرية ، تعتبر أقدم الفنانات العربيات المستمرات حتى الآن، حيث كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم المستهترة عام 1953، وسنوات عملها السينمائي تجاوزت 67 عاماً.

 

الفنانة ميمى جمال إسمها الحقيقي أمنية مصطفى وتبلغ من العمر 79 عامًا وقد شاركت في بطولة أكثر من 490 فيلم ومسلسل .

 

بدأت ميمي جمال مشوارها الفني وعمرها لا يتجاوز التسع سنوات حيث قدمت دور ابنة عماد حمدي ومديحة يسري بفيلم أقوى من الحب ويعد فيلم ” لف ودوران ” هو آخر عمل سينمائي شاركت ببطولته قبل الإعتزال .

 

 

ولقد بدأت العمل في السينما وهى طفلة ثم ظهرت في أدوار صغيرة أشبه بالكومبارس إذ ظهرت في دور البنت لعماد حمدى ومديحة يسرى في فيلم “أقوى من الحب”، وعملت في مسرح الفنانين المتحدين وفي فرق القطاع الخاص كما عملت في مسرح نجم وفي المزيد من المسرحيات وفي التلفاز.

 

تزوجت ميمي جمال من الفنان حسن مصطفى عام 1966 واستمر زواجهما حتى وفاته عام 2015 .

 

من أشهر الأفلام التي شاركت ببطولتها عدو المرأة ولصوص لكن ظرفاء والبعض يذهب للمأذون مرتين .

 

ميمي جمال قالت في تصريح على الهواء ، إنها عاشت فترة طويلة مع زوجها الفنان حسن مصطفى أكثر من 40 عامًا كزوجين في المنزل أما خارجه فكل منهما لديه عمله، متابعةً أن زوجها كان سنداً وظهرا وعشرة عمر، وبعد وفاته مرت بفترة نفسية سيئة، وبعدها شاركت في فيلم “لف ودوران” مع الفنان أحمد حلمي.

 

ميمي جمال أضافت أنها أرادت تعويض الفترة التي مرت من حياتها مع أسرتها وحتى ترتاح بعد مسيرتها الطويلة في عالم الفن، مؤكدةً أن قرار الاعتزال مريح لها نفسيًا بشدة، وذلك لأنها “تعبت” في الفترة الماضية، مضيفة: كفاية اشتغلت كتير وعاوزة أعوض الفترات اللى فاتت من حياتي عايزة استمتع بحياتي واعيش مع أحفادى”.

 

وتابعت الفنانة ميمي جمال: «أنا بشكر كل حد فكر يسأل عليا ويعرف أخباري، أنا الحمد لله كويسة وبتمنى ليهم كل خير»، مشددة على أنها قررت ألا تعود للفن مرة أخرى، «صعب أرجع تاني خلاص، ده قرار اعتزال والحمد لله أنا مستريحة نفسيا كدا.. تعبت كتير وكدا كفاية».

 

وأضافت الفنانة ميمي جمال أنه تم تحريف كلامها وتفاجأت بأن ابنتها نور أكدت لها أن هناك كلاما منتشرا على فيسبوك بأن الفنانة ميمي جمال تعاني من الوحدة.

 

وأكدت لابنتها هذا الكلام عار تماماً من الصحة، مشيرة إلى أنها لا تملك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا