نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

ماهو الفطر الأسود ؟ وما علاقته بكورونا؟ وما حقيقة ظهوره في مصر ودول عربية أخرى؟

124

ماهو الفطر الأسود ؟ وما علاقته بكورونا؟ وما حقيقة ظهوره في مصر ودول عربية أخرى؟

بقلم / د :- محمد المتولي

توالت الأخبار في الأيام الأخيرة عن “الفطر الأسود”، حتى أن الحديث عنه تصدر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية ومصر ودول عربية أخرى. وانتشرت عبر التدوينات شائعات ومبالغات بشأن “الفطر الأسود”.
فقد تحدث المغردون عن “وباء جديد” يموت كل من يصاب به أو “تنتزع عينه” إذا كان محظوظا وتمكن من العيش.
_ما هو الفطر الأسود؟
يسمى أيضا “الفطر العفني” أو “فطر الغشاء المخاطي”.
وهو عدوى نادرة جدا، تكون نتيجة للتعرض لعفن يوجد عادة في التربة والسماد الطبيعي والنباتات والفواكه والخضراوات المتحللة.
يؤثر “الفطر العفني” على الجيوب الأنفية والمخ والرئتين، ويمكن أن يهدد حياة المصابين بالسكري أو المصابين بنقص المناعة الشديد، مثل مرضى السرطان أو المصابين بفيروس نقص المناعة المكتسبة “الإيدز”.

_ويؤكد مختصون ومسؤولون في القطاع الصحي في مصر على أن الفطر الأسود نوع من الفطريات الموجودة في كل مكان ومنذ زمن بعيد وليس جديدا ولا مرتبطا بانتشار فيروس كورونا، وأن الإصابة به واردة عند من يعانون نقصا في المناعة لأي سبب كان.

_من جهتها نشرت وزارة الصحة المصريه بيانا تعرف فيه بمرض الفطر الأسود وأعراضه ومسبباته وطرق العلاج منه والوقاية من انتشاره.
وكشف مسؤول طبي في مصر، عن تجهيز غرف خاصة لعزل المصابين بالفطر الأسود، الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا، داخل مستشفى النجيلة للعزل بمحافظة مطروح، بأقصى الشمال الغربي للبلاد.
وقال وكيل مديرية الشئون الصحية بمحافظة مطروح، الدكتور محمد علي، في تصريحات خاصة لموقع سكاي نيوز عربية، إنه “تم تلقي تعليمات من وزارة الصحة لتجهيز أول غرفة لعزل المصابين بالفطر الأسود في مصر.
واضاف أن “هذا الإجراء احترازي لنكون في أهبة الاستعداد حال ظهور حالات إصابة بهذا المرض، وعزل اي حالة اشتباه على الفور”.

قد يعجبك ايضا
hot twink tommie reed seems like an virginal guy at very first but.wife pussy calli is a true slut. putas mature blonde strip and masturbate her twat on cam. redporn