نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

ماهو آخر كلام قاله الفنان الراحل يوسف شعبان؟

44

ماهو آخر كلام قاله الفنان الراحل يوسف شعبان

كتب: اسلمان فولى

توفي الفنان الكبير يوسف شعبان اليوم الأحد بعد أن مر برحلة قصيرة مع المرض إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، تاركاً إرثاً فنياً كبيراً لتاريخ الدراما المصرية والعربية.

وكان آخر ظهور للفنان الراحل من خلال مداخلة تليفونية أجراها مع الإعلامي عمرو الليثي عبر “قناة الحياة” وذلك قبل إصابته بفيروس كورونا بأيام، بالتحديد في 6 فبراير الحالي.

وتحدث يوسف شعبان خلال المداخلة عن أشهر أعماله مسلسل “المال والبنون”، حيث قال: “كنت أشعر أني أقدم شخصية من لحم ودم، وتركيزنا جميعا في العمل هو اللي كان بيخلي مسلسلاتنا تتوزع في كل البلاد العربية وييجوا يخطفوها قبل رمضان”.

وأوضح أنه قرأ سيناريو مسلسل “المال والبنون” عام 1992، وشعر أنه سيشارك في عمل كبير”.

وخلال المداخلة، أشار الفنان الكبير الراحل يوسف شعبان، إلى أسباب نجاح المال والبنون حتى الآن، قائلا: “أهم ما ميز المال والبنون وجعله يعيش نحو 28 عاما، أن الكاتب قدم ورقا جيدا، وأن المخرج نفذه بشكل جيد، وأن الممثلين عملوا اللي عليهم بإخلاص وحب”.

وشارك الفنان الراحل في عدد كبير من الأعمال السينمائية والدرامية الهامة مثل “ميرامار، أم العروسة، للرجال فقط، معبودة الجماهير، مراتي مدير عام”، لكن من أهم أعماله الباقية في ذاكرة الجمهور العربي هو مسلسل “المال والبنون”.

أضاف « الفنان يوسف شعبان» أن «من أعظم المشاهد التي قدمتها بـ(المال والبنون) مشهد الوفاة، أنا والراحل العظيم للفنان عبدالله غيث، وأنا مشلول على السرير، وهو يقرأ لي آيات المال والبنون، وأنا ببكى».

وتابع: «شخصيتي وشخصية الراحل عبدالله غيث عكس بعض، واحد ضميره صاحى أمام دينه ووطنه وأولاده، والآخر غيّب ضميره تجاه وطنه وعائلته، وكل ممثل في العمل كان ماسك شخصيته من الأول للآخر».

وأشار الفنان يوسف شعبان إلى أنه كان يقوم بإعادة أي مشهد أمام الراحل وحيد سيف من كثرة الضحك، وأنه يعتبر كل مشاهده بمسلسل “لمال والبنون”

أُصيب بالفيروس خلال الأيام الماضية وجرى نقله إلى عزل مستشفى العجوزة، إذ كان آخر ظهور له أثناء استضافة الاعلامي عمرو الليثي لفريق عمل مسلسل «المال والبنون»..

قد يعجبك ايضا