نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

“قرار” أحد مشروعات التخرج لطلاب إعلام السويس

31

“قرار” أحد مشروعات التخرج لطلاب إعلام السويس

كتب/ محمد البدوي

 

“قرار” يسلط الضوء على اضطراب الوسواس القهري

 

أطلقت جامعة السويس حملة توعوية تحت شعار “قرار”، ويأتى ذلك في إطار تنفيذ مشروع تخرج طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال قسم الاتصالات التسويقية المتكاملة بجامعة السويس.

 

ويأتي ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد العظيم الشرقاوي رئيس جامعة السويس، والأستاذ الدكتور أمين سعيد عميد كلية الإعلام، وإشراف الأستاذ الدكتور السيد عبد الرحمن رئيس قسم الاتصالات التسويقية والمشرف العام على المشروع، والدكتور سعيد عبدالمنعم المشرف التنفيذي للمشروع.

 

وتهدف الحملة إلى التعريف باضطراب الوسواس القهري ومدى خطورته على اتخاذ القرارات، وتقديم يدّ العون لمضطربي الوسواس القهري لمساعدتهم على اتخاذ خطوة جدية لعلاج هذا الاضطراب، بالإضافة إلى نشر الوعي بأهمية دور الأسرة في عملية العلاج، وتوضيح الطرق الصحيحة للتعامل مع مضطربي الوسواس القهرى.

 

واختار طلاب الحملة شعاراً لحملتهم التوعوية وهو “قرار … يحررك” ، ليشير إلى القرار الذي سيحررك من الاضطرابات والأفكار الوهمية، التي تدور بداخلك وخيالك.

 

والجدير بالذكر أن ” الوسواس القهري” هو نوع من الاضطرابات النفسية المرتبطة بالقلق، وتتميز بأفكار ومخاوف غير منطقية “وسواسية”، تؤدي إلى تكرار بعض التصرفات إجبارياً “قهرياً”، مما يعوق الحياة اليومية.

 

ويتكون فريق العمل من ستة عشر طالباً، وهم إسراء أنور، الآء حمدي، أميرة محمود، إيمان هاني، آيه غريب، حنان إبرإهيم، زينب خالد، ضحي سيد، عبد العزيز ممدوح، فاطمة محمد، كاميليا محمد، لقاء هاني، مصطفي عبد الله، ومنال رمضان، يوأنا إسحاق، يوسف حسين.

قد يعجبك ايضا