الرئيسية / اخبار مصرية / فرقة الفلاحين في المنصورة

فرقة الفلاحين في المنصورة

محافظه الدقهليه
مدينه السحر والجمال
المنصوره

فرقة الفلاحين في المنصورة تقدم مآذن المحروسة ضمن القوافل الثقافية

تغطيه / مها صبري

قدمت فرقة الفلاحين في المنصورة العرض المسرحي “مآذن المحروسة” في انطلاق

فعاليات القوافل الثقافية للقرى الأكثر احتياجا بقرية “ميت غراب” بمحافظة الدقهلية، بالتعاون مع مركز شباب ميت غراب الذي يستقبل هذه الفعاليات طوال أشهر يناير وفبراير ومارس.
جاء ذلك في إطلاق إقليم شرق الدلتا الثقافي

بحضور

الدكتور / أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، يوم الخميس الموافق 23/1/2020 والتي تقدم خلالها 334 قافلة ثقافية بالتعاون مع الإدارة المركزية للدراسات والبحوث في 36 قرية بمحافظات الإقليم الأربعة الدقهلية، الشرقية، كفر الشيخ ودمياط، تتضمن 100 عرض فني مصغر للفرق الفنية للإقليم ما بين موسيقى عربية وآلات شعبية وفنون شعبية، بمشاركة 500 مثقف لتقديم محاضرات تثقيفية تمس الشأن العام.
ويشارك في العرض المسرحي المخرج أحمد عبدالجليل،وهو من تأليف أبو العلا السلاموني، وأشعار يسري حسان، وألحان علاء غنيم، واستعراضات أيمن علي، ديكور وملابس محمد غانم، وبطولة مخلص صالح، كريم سرور، علي المنشاوي، أحمد يوسف، فاطمة مصطفى، ياسمين سعد، أميرة طه، مصطفى فتحي وباقة من الفنانين الشباب.

وتدور أحداث العرض في فترة الحملة الفرنسية على مصر وكيفية تصدي الأزهر لها وتتعاون الفن مع الأزهر للتصدي للعدوان، وحث الشعب على الثورة، ويؤكد العمل على أن الفن والدين لا يتعارضان وكلاهما لهما دور كبير في إيقاظ الشعب المصري إبان الحملة الفرنسية من خلال مجموعة من الألاعيب الفنية لشحذ الهمم وتشجيع الشعب على الثورة ضد نابليون وعدم السماح له باستغلال الأزهر لإضفاء شرعية على احتلاله لمصر.

وأكد الدكتور أحمد عواض استمر الفعاليات الخميس من كل أسبوع حتى 19 مارس المقبل بعروض متنوعة ما بين محاضرات وأمسيات شعرية وعروض وورش فنية، مشيرا إلى أن الخدمة الثقافية اللائقة حق لكل أبناء الوطن في كل مكان.

شاهد أيضاً

سقوط شخص وبحوزتة سلاح ناري

سقوط شخص وبحوزتة سلاح ناري بشبين القناطر القليوبية احمد ابراهيم تمكن ضباط مباحث مركز شرطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *