نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

عاجل : وفاة الفنان محمود ياسين بعد صراع مع المرض

71

كتب -احمد قنديل
توفي منذ قليل نجم السينما المصرية الفنان محمود ياسين عن عمر ناهز ٧٩ عاما بعد صراع مع المرض أعلن ذلك عمرو محمود ياسين نجل الفنان محمود ياسين على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك

حيث نشر الفنان عمرو محمود ياسين صورة لوالده عبر صفحته الرسمية معلقا عليها ” توفى إلى رحمة الله تعالى والدى الفنان محمود ياسين، إنا لله وإنا إليه راجعون.. أسألكم الدعاء”.

ولد الفنان الراحل محمود ياسين يوم 2 يونيه 1941 فى مدينة بورسعيد و حصل على درجة الليسانس فى الحقوق من جامعة عين شمس فى سنه 1964, و عمل بالمحاماة فى بداية حياته العملية, التحق بالمسرح القومى بعد تقدمه للاختبارات الخاصة به و رفض تعيين القوى العاملة له فى بورسعيد , و شارك خلال هذه الفتره فى مسرحيات كتيره منها (سليمان الحلبى, ليلى والمجنون, الزير سالم).

فى فترة سبعينيات القرن العشرين أصبح من النجوم البارزين فى الافلام الرومانسيه, و التى من اشهرها (الخيط الرفيع, حكاية بنت اسمها مرمر, حب وكبرياء, الرصاصة لا تزال في جيبي). أما فى تسعينيات القرن العشرين و بداية الألفية الجديدة ازداد عمله بشكل كبير في التلفزيون, و لم يبتعد عن السينما بشكل كامل, ومن أعماله التلفزيونية (أبو حنيفة النعمان, ضد التيار, سوق العصر, العصيان).

قد يعجبك ايضا