نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

ضمير بلا دين مثل المحكمة بلا قاضى !

95

هانى المكاوى

_   يقول الله تعالى:[ وَإِنْ تُبْدُوا مَا فِي أَنْفُسِكُمْ أَوْ  تُخْفُوهُ  يُحَاسِبْكُمْ  بِهِ  اللهُ] {البقرة:284}.
_  من منا  لم يحاسب  نفسه فى وقت من   الأوقات  على  جرم   أقدم   عليه وفجأة  خاطبه  ضميره  بأن هذا الفعل يغضب الله  فلا يوجد  أحد  خلق  فى الدنيا ! ولم يرتكب  خطيئه حتى بعض الأنبياء  والمرسلين  لا ننكر  ذلك  وأننا ضعفنا يومآ ما وسولت لنا  أنفسنا فعل شيء  يغضب  الله  لأننا   بشر   ولسنا ملائكه . ولكن لأن الله عزوجل رحمته سبقت غضبه  ولم يؤاخذنا  بما كسبت أيدينا وأيقظ الضمير  بداخلنا لنحاسب أنفسنا  قبل أن يأتي  يوماً  لايقبل  منا فيه  توبة  وأصبحنا  نذكى أنفسنا  عن كل مايغضب الله ..
_  ولكن  تبقى   المشكلة  قائمة مع من كانت نفسه خالية  من صحوة  الضمير وإستباح كل  مايغضب  الله مبرراً ذلك بأنه  وصل لما  يسعى له من متاع  في الدنيا   بشطارته  ومجهوده  حتى  ولو كان ذلك على حساب غضب الله وظلم العباد  مستغلين   أماكنهم   سواء   في تجارتهم  أو صناعتهم  أو مناصبهم   أو وظيفتهم    الحكومية   وكأنهم    بذلك وصلوا   إلى   ما وصلوا  إليه  بجهدهم وعرقهم  للأسف  أخطأوا  الحسبه   قد يكون الله  عز  وجل وضعهم  في  هذا المكان  إختبارا  لهم  ليروا  م  إذا   كان لديهم القدرة  على جبح  جماح أنفسهم عن  ما يغضب  الله   أو   ستسول  لهم أنفسهم البطش  والظلم  والجميع يعلم أن فضل التائب  المذنب عند الله   لمن أتاحة له الفرصه إرتكاب الذنب والظلم وحجب نفسه عنه إبتغاء  مرضاة  الله
فالفرق   بين   من   أمسك   نفسه  عن مايغضب الله  وعن من إستباح  غضب الله هو  ماقاله الله  تعالى  في   محكم كتابه “وَنَفْسٍ   وَمَا سَوَّاهَا (7)  فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا  وَتَقْوَاهَا (8 قَدْ أَفْلَحَ مَن زَكَّاهَا ﴿9﴾ وَقَدْ خَابَ مَن دَسَّاهَا ﴿10” سورة الشمس .
_  فمن لم يفلح في زكاة نفسه أمر الله جميع النعم أن تساق إليه حتى لا يأتيه لحظه أن يذكر الله لأن الله كره  سماع صوته  وكره  إنبعاثه فلو أيقظ  ضميره لحظه   وقرأ   قول   الله   تعالى: “أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ  فَيَنْظُرُوا  كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ  كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً  وَأَثَارُوا  الْأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءَتْهُمْ  رُسُلُهُمْ  بِالْبَيِّنَاتِ  فَمَا كَانَ اللَّهُ  لِيَظْلِمَهُمْ  وَلَكِنْ  كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ  [الروم: 9]. فكان هناك  قبلهم من كان ظالمآ ومن كان قوياً  ومن كان غنيآ  وأين  هم الآن  فحاسبوا  أنفسكم قبل أن تحاسبوا وأيقظوا ضمائركم فلا مال يبقى  ولاصحة  تدوم ولا عز يخلد فكلنا راحلون  ولايبقى إلا الأثر  الطيب فى الأرض وفى السماء .

قد يعجبك ايضا
hot twink tommie reed seems like an virginal guy at very first but.wife pussy calli is a true slut. putas mature blonde strip and masturbate her twat on cam. redporn