نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

سيجام تعقد ندوة “السوبربييف” فى تصميم الخلطات الاسفلتية

45

سيجام تعقد ندوة “السوبربييف” فى تصميم الخلطات الاسفلتية
كتب : ماهر بدر

نظمت المجموعة الإستشارية المصرية الإماراتية للدراسات العربية والافريقية “سيجام” ،ندوة بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والكبارى يوم 7 ابريل 2021 بمقر الهيئة تحت عنوان” تصميم الخلطات الاسفلتية بتقنية السوبربيف لأداء أفضل لمشاريع الطرق”، وتعتمد تقنية السوبربيف (Superpave) أساسا على حجم المرور والظروف المناخية بمنطقة المشروع . وذلك نظرا لأهمية هذه التقنية الحديثة فى تحسين ضبط الجودة وتفادى عيوب تصميم الأسفلت الحالية ،وأداء أفضل لمشاريع الطرق ، وخاصة انه قد بدأ تطبيقها بالفعل بالولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا وبعض دول الخليج منذ ما يقرب من 20 عاما .
وقد ألقي م. حسام بدر الدين رئيس الادارة المركزية لبحوث مشاريع الطرق بالهيئة العامة للطرق والكباري كلمة افتتاحية رحب فيها بالحضور مع شرح موجز عن أعمال التطوير الجارية بالهيئة وعن البدء الفعلي في دراسة وشراء الاجهزة الخاصة بتقنية السوبربيف في القريب العاجل.
وقد أدار الندوة مدير عام المجموعة م. شريف محمد سعد الدين ابو السنون ود. مروة الباني مدرس هندسة النقل والطرق بجامعة بورسعيد ، وقد حاضر في الندوة المهندس الاستشاري عادل حماد ومجموعة من المهندسين من المكتب الاستشاري”CGAAM”، كما حضر الدكتور أحمد الجابري عميد معهد المواد بالمركز القومي لبحوث الاسكان والبناء وعدد كبير من مهندسى الادارات بالهيئة والاستشاريين والمقاولين وذلك لعلمهم بأهمية استخدام هذه التقنية الحديثة فى مشاريع الطرق في مصر.
وقال المهندس أبو السنون إن الندوة اشتملت على أحدث اساليب تصميم الخلطات الأسفلتية لتطبيقها فى مصر ، كما وجه الشكر لسعادة رئيس هيئة الطرق والكباري لإتاحة الفرصة للمجموعة لإدارة تلك الندوة و وجه الشكر أيضا لكافة المشاركين في الندوة.
وقد أشاد د. مبارك حربي الخييلي الشريك الإماراتي ومدير العقود بالمجموعة بعد اجتماع مسبق مع رئيس الهيئة السيد اللواء مهندس حسام الدين مصطفي بالتعاون المثمر بين مصر والإمارات في جميع المجالات وبالجهود الكبيرة التى يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية، لتطوير شبكة الطرق والكبارى فى مصر، ورحب بالإشتراك في اي مشاريع مستقبلية في هذا المجال.

قد يعجبك ايضا