نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

راشد المنصوري: تريليون دولار حجم العمل الحر في الولايات المتحدة

كتبت هدي العيسوي

أكد الخبير التقني والإعلامي الإماراتي راشد المنصوري، على أهمية التحول الرقمي في الوطن العربي خلال الفترة المقبلة لما له من تأثيرات ايجابية أهمها سرعة الانجاز والقضاء على البيروقراطية والتأخر في المهام المطلوبة للكثير من الوظائف، فضلا عن المساهمة الكبرى في التخفيف من حدة البطالة وتحقيق عائد مجزي للشباب.

وقال إن التحول الرقمي جزء كبير منه سيكون عن طريق الفري لانس أو ما يطلق عليه العمل الحر الغير مرتبط بمؤسسة أو شركة، منوها بأن العمل الحر يتجه إلى أن يكون هو المستقبل الوظيفي لكثير من المجتمعات خلال الفترة المقبلة.

ونوه بأن أبرز الأمثلة على العمل الحر، وصول عدد العاملين المستقلين عن بُعد في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أكثر من 57 مليون أمريكي، أي ما يعادل نحو 35% من القوى العاملة في البلاد، يسهمون بمبلغ تريليون دولار سنوياً في الناتج المحلي الإجمالي، وهو ما يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن ذلك النوع من العمل سيكون له تأثير إيجابي على الاقتصاد القومي للدولة.

ونوه بأن العمل الحر لم يعد مجرد قضاء وقت فراغ، أو زيادة دخل، بل استطاع العديد من الأشخاص تحقيق أرباح هائلة منه، وبناء شركات ومؤسسات ضخمة استطاعت أن تثبت كفائتها على المستوى العالمي.

قد يعجبك ايضا