نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

خبير عسكرى: الجيش المصري مدرب وجاهز لكل ما يهدد الشعب أو الأمن القومى

19

كتب – خالد الشربينى

قال اللواء أركان حرب ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن القوات في المنطقة الغربية تحمي الوطن من أي اعتداء أو تهديد خارجي يهدد مصر من الناحية الغربية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة دى البلد، أن مصر مقسمة إلى مناطق منها المنطقة الغربية المستقرة منذ نحو 50 عاما.

وأضاف اللواء ناجي شهود، أن كل منطقة فيها قوات لتأمينها من كل عداء، كما أن هناك قوات جاهزة لتدعيم القوات في المنطقة التي تشهد تهديد بما يسمى الفتح الاستراتيجي والذي تخدم عليه كل إدارات القوات المسلحة.

ولفت إلى أن التدريب الذي يشترك فيه وحدات من كل التخصصات يطلق عليه مناورة، موضحا أن الجيش المصري مدرب وجاهز لأي مشكلة أو عداء تهدد الشعب المصري والأمن القومي، وجاهز لتنفيذ كل أوامر الشعب المصري.

وأردف، الشعب الليبي مدرك لمحاولة استعمارة مرة أخرى من قبل تركيا ولن يسمح بهذا مرة أخرى ومن خلفة الجيش المصري الذي ليس لديه أطماع في ليبيا.

وواصل أن المناورة التي يجريها الجيش المصري توجه رسالة للمواطن مفادها «لا تستعجل ولا تقلق الجيش مستعد وجاهز للدفاع عنك وتنفيذ أوامرك».

كما أنها ترسل رسالة لكل من تسول له نفسه النيل من مصر مفادها «هناك من يريد الحصول على أرضنا وفشلوا واللي عاوز يجرب يقرب».

وأوضح شهود، أن البحرية المصرية استخدمت الذخيرة الحية في مناوراتها الأخيرة مؤكدا أن قواتنا البحرية قادرة على إصابة الأهداف بدقة عالية.

واستطرد: «ويمين الله اللي هيقرب من أرضي وعرضي وديني هقطع رقبته من جذورها لأن هذه أوامر الله ورسوله» .
وأضاف المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن الجيش المصري جاهز ويتدرب بشكل دائم لأنه لا يستطيع أن يتأخر جزء من الثانية عن الشعب المصري، موضحا أن الدفاع الجوي جاهزيته عالية بشكل دائم ورداراته تعمل دائما .

قد يعجبك ايضا