نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

حملة الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة بدر للقيام بقافلة طبية وتجميع شنط رمضان لعام 2022/2021 تحقيق المعادلة الصعبة…

340

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كتب محمد علي

في ظل الأزمة الإقتصادية التي تمر بها مصر والعالم أجمع، فالفقير يزداد فقراً والغني يزداد غنى فلِمَ لا نساعد بعضنا لنتخطى هذه الأزمة جميعاً؟

نعلم أن المشكلة أكبر بكثير من قدراتنا فهناك آلاف بل ملايين من الأسر التي تحتاج إلى القليل من المساعدة ولكن البداية هي أول خطوة لمحاولة الموازنة وتحقيق المعادلة الصعبة لذا بدأنا بأنفسنا، حيث قام الاتحاد المصري لطلبة كلية الصيدلة بجامعة بدر بالقاهرة بالتعاون مع مسئول الصحة العامة بالقيام بقافلة طبية للمرة الثانية على التوالي هذه السنة وأيضا قاموا بتجميع حقائب رمضان وتمت الحملة في قرية العمار الكبرى في طوخ بمحافظة القليوبية.

فقد قام طلبة الاتحاد المصري لكلية الصيدلة بجامعة بدر بالنزول وجمع التبرعات لحقائب رمضان من طلبة الجامعة، وقاموا بإعداد 165 كرتونة وقاموا بتوزيعها ومساعدة 165 أسرة محتاجة في قرية العمار الكبرى، ومن الناحية الأخرى تم القيام بقافلة طبية داخل القرية للكشف المجاني على مرضى القرية، فقد تمكن الاتحاد المصري لطلبة كلية الصيدلة بجامعة بدر بتوفير كميات كبيرة من الأدوية من شركات (ايبيكو وفاركو). وكانت تضم القافلة أطباء من مختلف التخصصات مثل (باطنة، عظام، أطفال) وقد تم إجراء ما يقرب من 100 كشف طبي، وصرف ما يقرب من 120 روشتة بالمجان.

وأخيرا قاموا بحملات توعوية في القرية ضد مرض سرطان الثدي وجرثومة المعدة؛ وذلك لرفع الوعي الصحي لأهالي القرية والحد من انتشار المرض.

وكان هدفهم الأساسي هو رفع المشقة والتيسير على أهل القرية وحمايتهم من المخاطر الصحية بسبب قلة الوعي.

 

ويذكر أن الاتحاد المصري لطلبة كلية الصيدلة (EPSF) هو أكبر كيان يضم طلبة صيدلة على مستوى مصر، حيث يضم (40) جامعة وأكثر من (5000) طالب صيدلة، وأنشيء الاتحاد عام (1982) هادفا خدمة المجتمع وطلاب الصيدلة على مستوى مصر، وقد كان الاتحاد سببا فى دخول مصر موسوعة جينيس لقياس مستوى السكر في الدم فقد قام بقياس لعدد (8600) شخص في مول العرب.

وقد حصل الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF)) على جائزة (Vampire Cup) لحصوله على أكبر عدد من أكياس الدم فى العالم، وكان لمكتب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة بدرEPSF-BUC)) بالقاهرة دورا كبيرا بحصولها على (505) كيس دم وهو أكبر رقم بين جامعات مصر.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا