نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

حفيد عبدالمطلب:عشقت العزف علي القانون منذ نعومة أظفاري

28

 

كتب/ولاء مصطفي  _ حسام مجدي

 

بذكاء فطري وأنامل ذهبية وإحساس لا مثيل له يقوم عازف القانون ” الفنان كريم عامر” صاحب ال38 عاما بملامسة أوتاره الساحرة ليخرج لنا أمتع وأعذب معزوفاته التي تذكرنا بأغنيات زمن الفن الجميل ولما لا وهو حفيد المطرب الكبير” محمد عبدالمطلب” الذي ورث منه حلاوة الصوت وجمال الفن.

 

تحدث كريم عن عشقه للموسيقى والعزف منذ نعومة أظفاره وخصوصا آلة القانون التي وجد فيها غايته لما لها من سحر جميل يترك أثاره في نفوس المستمعين نتيجة تلامس الأوتار التي تعزف نفسها كمقطوعة منفردة ليكون النتاج روائع صوتية ساحرة منبعثة من داخل سلطان الألآت “القانون”.

 

كشف كريم عن قدوته في مجال عزف القانون فقال أعشق الفنان أحمد فؤاد حسن الذي تشرفت بعزف مقطوعته الشهيرة” مبروك” بالإضافة إلى عشقي الذي لاينتهي للفنان محمد عبده صالح أحد رواد هذا الفن، وتمنى أن يستكمل مسيرته في هذا الفن حتى يصبح واحدا ممن يشار لهم بالبنان في عالم العزف على القانون في الإحتفالات الوطنية والفنية.

 

كما حكى عن عشقه الشديد لصوت عبدالمطلب وإنسانياته التي لطالما سمع حكاياتها من المرحومة والدته مشيرا إلى أن الشبه بينه وبين جده الراحل يجعله يتجرأ من وقت لآخر ويتغنى ببعض من أغنيات عبدالمطلب الأكثر قربا لقلبه مثل” رمضان جانا،ساكن في حي السيدة، الناس المغرمين”

.

قد يعجبك ايضا