حدث فى هذا اليوم

حدث فى هذا اليوم
ثورة شعب
إيمان العادلى
أسباب ثورة 30 يونيو .. لماذا تمرد الشعب على الرئيس المنتخب بعد سنة واحدة من حكمه هو وجماعته ؟
لماذا قام الشعب المصرى بعزله من خلال توقيعهم أستمارات تمرد لسحب الثقة من أول رئيس منتخب ؟
لماذا قام أكثر من 22 مليون من الشعب المصرى بالتوقيع لعزله ؟

للأسباب التالية :
أسباب أقتصادية :-
زاد تدهور الاوضاع الاقتصادية في مصر وتدني مستوى الخدمات اليومية للمواطنين،وتدهورت الأجور وأرتفعت الأسعاروزاد معدل التضخم وإنعدام الإستثمارت رغم وعد الرئيس للشعب بتحقيق إنجازات في أهم خمس قضايا يحققها فى 100 يوم ولكن بعد 365 يوم لم يحقق أي منها مطلقاً.

أسباب سياسية
تدهور الوضع السياسي خارجياً بسبب الغموض في علاقات الخارجية والسياسية لمصر وعدم وجود سياسة ثابتة لدولة مصر الخارجية والإساءة لدور الجوار خاصةً سوريا وأثيوبيا.

زيادة الإعتصامات والإحتجاجات
والمظاهرات الأسبوعية
زادت عدد الإحتجاجات من كل فئات الشعب المصري خلال عام واحد فقط ضد الرئيس وجماعاته وصلت إلي 3817 إحتجاج في عام واحد فقط.

قمع الرأي المعارض
التي تعامل بها الرئيس وجماعته مع المفكرين والصحفيين والناشطين والشعب الذى يخالفهم الرأى حيث وصلت قضايا الرأي لأعلى معدلاتها فى خلال سنة أكثر من 100 قضية وتزايد عدد المعتقلين السياسين.

تخوين المعارضين وأقصائهم
من خلال أساليب القمع والجهل والتخوين المتعمد للمعارضة فلقد تحولت إلي سياسات عامة في الدولة لترسيخ النظام لأركان حكمه بالبلاد،عن طريق قمع الحركات السياسية وقمع الشعب من أبداء رأيه وتقسيم الشعب المصرى إلى طوائف وملل

التعدي على السلطة القضائية
مثل حصار المحكمة الدستورية العليا من قبل جماعة الأخوان والسلفيين والذى يعتبر اهانة للسلطة القضائية وتعيين نائب عام بطريقة غير شرعية وتعيين نائب إخواني و امتلاك الرئيس كل السلطات وتسيس القضاء والشرطة ومحاولة أخونتهم للسيطرة على مفاصل الدولة

الانفراد بكتابة الدستور المصري
إصدار دستور غير متوافق وطنياً مع جموع الشعب المصري مما أدي لإفتقاد التوافق نهائياً وزيادة حالة الإستقطاب في الشارع المصري لأنه لا يعبر عن تنوع 83 مليون مصري، وتزوير الاستفتاء عليه، بالإضافة إلى سن قوانين وتشريعات مقدمة من جماعة الاخوان من خلال مجلس شورى باطل لم ينتخبه إلا 5% من الشعب المصري.

أستيلاء الأخوان على موارد ومنشأت الدولة
وقتل الأمل فى نفوس الشعب المصرى وبعث اليأس في قلوب الشعب جميعه أدي الي الانفجار و الاطاحة بالقضاء والأعلام والصحافة الكذب والظلم وعدم المصداقية.

حوادث وجرائم متعددة
إنتشار السلاح حيث إنتشرت الحوادث والجرائم بسبب الأهمال خلال سنة من حكم الرئيس الأخوانى مثل جرائم القتل بسبب السلاح المنتشر بين العامة .

أخونة الدولة
لقد تم إقصاء الكفاءات وأستبدالهم بالأخوان المسلمين وعدم الإستعانة بالخبرات الاقتصادية والسياسية
.
منع حرية الإعلام المصري
من خلال قرارات غلق القنوات الفضائية لإتجاهاتها المعارضة مما أدي لتعجيز الإعلام المصري على عرض رؤيتة بوضوح وملاحقة الأعلاميين المعارضين وتلفيق القضايا لهم في مقابل إعلام آخر يحرض جماعة الإخوان على الإستمرار في سياسة التحريض والسخرية من آراء الطرف الآخر.

ضياع هيبة الدولة المصرية
وحقها في المياة الاقليمية:
عن طريق الموافقة علي مشروع سد النهضة والإضرار المترتبة علي بناء السد دون مناقشته ودراسته دراسة جادة من قبل متخصصين

أخطاء من الرئيس الأخوانى
منح مرسى عفو رئاسى ل 17 من الأسلاميين المحبوسين و منهم أعضاء من الجماعة الإسلامية المحبوسين بسبب التمرد المسلح للجماعة ضد الدولة ف التسعينيات و من حركة الجهاد الإسلامى فى سنة 1981م الذين قاموا بقتل الرئيس أنور السادات.

سبب أختيار يوم 30 يونيو بالتحديد
سبب أختيار هذا اليوم بالتحديد أنه اليوم الذى تولى فيه محمد مرسي الحكم من سنة 2012م

نجاح الثورة في 3 يوليو
الثورة أستمرت 3 ايام ( 1 يوليو – 2 يوليو – 3 يوليو ) في يوم 3 يوليو نجحت الثورة لما خرج عبد الفتاح السيسى وقام بعزل محمد مرسى الرئيس الأخوانى الخائن فى 30 يونيو

هي ثورة تمت يوم 30 من يونيه 2013م في عدد كبير من محافظات مصر ضد ( محمد مرسي ) و نزول الملايين من الشعب و عزلوا الخائن من حكم مصر بمساعدة الجيش المصرى العظيم بقيادة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي و الأحزاب و حركات المعارضة
حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها
وعاشت مصر حرة أبية

شاهد أيضاً

قصة قصيرة  ( الستر )  بسن قلم / حسين الجندي 

  أثناء جلوسه في سيارته ليستريح قليلا من عناء العمل وجده يعبر الشارع الواسع المكتظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *