نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

جامعة أسيوط تشهد افتتاح معرض “التباين اللوني” بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة

65

جامعة أسيوط تشهد افتتاح معرض “التباين اللوني” بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة

 

 

كتب/ مصطفي سلطان هارون

 

 

شهد الدكتور عزت عبد المنعم مرغني عميد كليه الفنون الجميله افتتاح معرض الدكتورة “مي عماد” المدرس بقسم الجرافيك بالكليه.

تحت مسمي “التباين اللوني للتطبيقات”.

 

يوضح المعرض استخدام اللون فى تطبيقات الهاتف فى كثير من المواضيع سواء كانت ثقافيه او اجتماعيه او حتى رياضيه وكيف يكون للون تأثير فى تحديد هويه الشركه الراعيه للتطبيق وتأثير ذلك على المستخدم.

يأتي هذا فى اطار منظم ومتناسق باستخدام مقاييس عالميه للمرجعيات المختلفه للهواتف سواء كانت JAVA او iso او android.

واكدت الدكتورة “مي” علي ألاهميه الكبيره للمعرض وتأثير تلك الألوان فى مجتمعنا المعاصر التي نستخدمها في تطبيقات الهاتف ولجميع نواحي الحياه اليوميه ومما يبين لنا اهميه المصمم الجرافيكى الذى يستطيع استخدام اللون كمؤثر على تحقيق الهدف من التطبيق واستخدام لون الشركه الراعيه للتطبيق.

 

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي حرص إدارة الجامعة على رفع الوعي الفكري بين الطلاب والطالبات، والتأكيد على دور الفن في الارتقاء بالذوق العام وتشجيعه علي مشاركة مهاراته وحثه الفني، معربا عن فخره وإعجابه باللوحات المتواجده بالمعرض من حيث الإبداع والأفكار والتصاميم المعروضة وألوانها التي تدل علي الرقي و التميز.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة “مي” المشرف على المعرض بدور جامعة أسيوط التنويري والتثقيفي، والاهتمام بالفن وتشجيع الطلاب لنشر الذوق الفني داخل المجتمع، لافتة إلى أن المعرض يستمر بكليه الفنون الجميله داخل الجامعه بقاعه الاستذكار الهادى بدايه من ٢٠ نوفمبر الساعه ١١ صباحا ومستمر حتى اسبوعين من تاريخه ويستقبل الزوار من داخل وخارج جامعه اسيوط يوميا من الساعه ٩ ص حتى ٧ م عدا الجمعة.

قد يعجبك ايضا