نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

تفشي السالمونيلا مرتبط بالطيور البرية والمغذيات

36

تفشي السالمونيلا مرتبط بالطيور البرية والمغذيات

 

كتبت/هبة المنزلاوي

 

قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن 19 شخصا أصيبوا بالمرض في ثماني ولايات.

قالت السلطات الصحية الفيدرالية إن تفشي السالمونيلا المرتبط بالاتصال بالطيور المغردة البرية ومغذيات الطيور أصاب 19 شخصًا في ثماني ولايات ، تم نقل ثمانية منهم إلى المستشفى.

 

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إنها تحقق في عدوى السالمونيلا في كاليفورنيا وكنتاكي وميسيسيبي ونيو هامبشاير وأوكلاهوما وأوريجون وتينيسي وولاية واشنطن في الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين شهرين و 89 عامًا.

 

تم الإبلاغ عن ست حالات في واشنطن وخمس حالات في ولاية أوريغون. لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات.

 

أجرى مسؤولو الصحة العامة في جميع أنحاء البلاد مقابلات مع 13 شخصًا أصيبوا بالعدوى وسألوهم عن الحيوانات التي اتصلوا بها قبل أسبوع من مرضهم ، سي دي سي. قالت. قال تسعة إنهم كانوا يمتلكون مطعما للطيور ، وأفاد اثنان أنهما على اتصال بطائر مريض أو نافق. قالت الوكالة إن عشرة أشخاص قالوا إن لديهم حيوانات أليفة يمكنها الوصول إلى الطيور البرية أو الاتصال بها.

 

لمنع المزيد من الحالات ، يوصي بتنظيف مغذيات الطيور وحمامات الطيور مرة واحدة في الأسبوع أو عندما تكون متسخة. يجب على الناس تجنب إطعام الطيور البرية بأيديهم العارية ، ويجب أن يغسلوا أيديهم بالماء والصابون بعد لمس وحدة تغذية الطيور أو الحمام ، أو بعد التعامل مع الطيور.

قد يعجبك ايضا