الرئيسية / محافظات / الدقهلية / الشرقية / بوابة الاخبار : بالصور … اشبال بالشباب نقدر في ضيافة قائد الفرقة ٣٩ قتال بالصاعقة المصرية بالشرقية

بوابة الاخبار : بالصور … اشبال بالشباب نقدر في ضيافة قائد الفرقة ٣٩ قتال بالصاعقة المصرية بالشرقية

بالصور … اشبال بالشباب نقدر في ضيافة قائد الفرقة ٣٩ قتال بالصاعقة المصرية بالشرقية

بقلم :- د:مي مجاهد

في اطار حملة ” جيشنا حامينا ” والتي اطلقتها د.مي مجاهد منسق عام بالشباب نقدر للتنمية المستدامة للتعريف بالعسكرية المصرية وترسيخ الولاء والانتماء.

كان اشبال بالشباب نقدر علي موعد مع لقاء فريد قي ضيافة سيادة اللوا ا.ح محي نوح قائد المجموعة ٣٩ قتال في حرب الاستنزاف .

حيث استقبل سيادته الاطفال ووفد الهيئة العليا وعلي راسه ا. محود صبحي امين الهيئة العليا لشئون الاعضاء والعضوية وا. زينب سعد أمين اللجنة المركزية لشئون الطلائع و ا. اميرة السيد نائب الأمين العام وا. ثناء محمد وعدد من المشاركين.

وتم استعراض الأعمال الفنية التي تحكي عن أعمال الفرقة ٣٩ قتال مم خلال محاضرة عن حدود مصر والجهود المبذولة من القوات المسلحة لتأمينها عبر العصور .

حيث تم توضيح ما تطلبه هذه الحدود من مجهودات لحمايتها وسيطرة القوات المسلحة عليها وكيفية إعادة بناء الجندي ورفع روحه المعنوية وخاصة فرد الصاعقة المقاتل.

ثم استراحة لصلاة الجمعة حيث ادي الاشبال صلاة الجمعة بمسجد القرية مع سيادة اللواء ووفد من مديرية الاوقاف بالشرقية ولفيف من الشخصيات العامة والتنفيذية والنيابة بعدها جلسة عامة في المضيفة للاستماع للابتهالات والتواشيح الدينية والترانيم الكنيسة بعد أن إنضم للحضور وفد من مطرانية الشرقية كما قدم الاشبال عدد من الأغاني الوطنية والاناشيد الحناسية نالت اعجاب الجميع .

عقبها جولة حرة في الريف المصري بالشرقية مع النائب طلعت تعيلب والدكتورة اسماء الجندي والاعلامي هاني صبري حيث استمتع الأطفال بالطبيعية والحقول الخضراء والتعرف علي المحاصيل التي تشتهر بها المحافظة والمواشي والخيول ثم تناول الغداء في ضيافة المهندس طلعت تعيلب وعدد من الشخصيات العامة والتنفيذية والنيابة والعسكرية وعائلات المنطقة.

وبعد الانتهاء تم الرجوع لاستكمال التعرف علي المجموعات القتالية وخاصة ٣٩ قتال وقدم سيادة اللواء مسابقة عن عدد من المعلومات الخاصة بالحدود واهم الشخصيات الوطنية والقصص البطولية وسرد حكاية يوم الشهيد وقدم الهدايا للاطفال ثم تبادل كل من وفد الهيئة العليا وسيادة اللواء الدروع والهدايا التذكارية مع وعد بتكرار الزيارات للمحاربين القدماء للتعرف عن قرب بتجارب الجندي المصري المقاتل قديما في حفظ مقدرات الوطن ليختتم اليوم وعلامات النصر تزين كفوفهم الصغيرة في تجربة لن تمحي من الذاكرة في قيمة الوطن والاستبسال في حمايته والزود عنه

شاهد أيضاً

.محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ مبادرة كلين شورز لحماية نظافة شواطي النيل بحضور عدد من رجال الأعمال بالمحافظة لتفعيل المشاركة المجتمعية

.   القليوبيةاحمدابراهيم عقد الأستاذ الدكتور/ علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم إجتماعا حضره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *