نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

بدء امتحانات الدراسات العليا بتجارة عين شمس

12

كتب: خالد الشربينى

قامت الدكتورة هيام وهبة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث بتفقد لجان إمتحانات الدراسات العليا للعام الجامعي 2019/2020 والتى تنعقد خلال الفترة من السبت الموافق 15 أغسطس الجاري وحتى الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر 2020 .
وذلك تحت رعاية أ.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، ا. د عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وبإشراف عام من أ.د خالد قدري عميد كلية التجارة.
حيث صرحت أ.د هيام وهبه انه تم إعتماد مجموعة من القواعد و الإجراءات الإحترازية وتم الإعلان عنها لجميع الدارسين والباحثين قبل بدء الإمتحانات وقد إشتملت هذه القواعد على ضرورة إلتزام الطلاب بإرتداء الكمامات والقفازات الطبية مشيرة الى انه تم تقليل عدد الطلاب باللجان و مراعاة التباعد بهدف الحفاظ على سلامة الطلاب في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.
واشارت سيادتها أنه تم التأكيد على عدد من الضوابط منها، توزيع دخول الطلاب للجان الإمتحانات من أكثر من بوابة لمراعاة عدم التكدس والإزدحام، التعقيم المستمر للجان الامتحانات و الطرقات، كما تم الإعلان عن ارقام الجلوس وأماكن اللجان اون لاين على الموقع الرسمي للدراسات العليا، تواجد الطلاب قبل الامتحان بساعة بالكلية وقياس درجات حرارة الطلاب باستخدام الكواشف الحرارية عند الدخول و داخل اللجان، إتاحة المعقمات من الكحول و الهاند چيل داخل المبانى لتعقيم الطلاب، إتاحة مسافة بين كل طالب وآخر داخل اللجان ( 10 طلاب بحد أقصي داخل كل لجنة)، منع تبادل الادوات بين الطلاب، منع التواجد بساحات الكليات والتجمعات.

وقد شهد اليوم الأول إمتحانات طلاب الشهادات المهنية، حيث تقدم للإمتحان حوالي ١٢٠٠ طالب وطالبة، كما أدى طلاب الدراسات العليا الأكاديمية الإمتحانات خلال اليوم الثاني والذى شهد ما يقرب من ٢٠٠٠ طالب وطالبة بالفرقة الأولى بدبلومات الدراسات العليا ولم يتم تسجيل أى حالات إصابة بفيروس كورونا بين الطلاب والملاحظين على مدار اليومين.

كما اكدت أ.د هيام وهبه انه بالنسبة للطلاب الراغبين بالاعتذار عن الامتحانات فأن الكلية ستقبل كافة الاعتذارات لتأجيل الامتحانات للفصل الدراسى الثانى هذا العام مراعاة للظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد .

قد يعجبك ايضا