الرئيسية / آراء ومقالات وحوارات / .بالشباب نقدر من القاهرة تطلق أول فاعلية منظمة لمشاهدة فيلم الممر للاطفال

.بالشباب نقدر من القاهرة تطلق أول فاعلية منظمة لمشاهدة فيلم الممر للاطفال

بالشباب نقدر من القاهرة تطلق أول فاعلية منظمة لمشاهدة فيلم الممر للاطفال
بقلم :- مي مجاهد
في إطار حملة ” جيشناحامينا ” والتي اطلقتها منسق عام بالشباب نقدر للتنمية المستدامة د. مي مجاهد للتعريف بالعسكرية المصرية وقيمتها وشرفها في الحفاظ علي الوطن ومقدراته بالتعاون مع القيادة المركزية لقوات الدفاع الشعبي والعسكري للعام الثاني على التوالي .

واستكمالا لتوعية الجيل الجديد وترسيخ مباديء الولاء والانتماء وحب الوطن وتخليدا لبطولات وتضحيات شهداء الوطن وخاصة دروس ما بعد النكسة وبطولات الجيش المصري في حروب الاستنزاف وكيفية تحويل الهزيمة لاكبر نصر ايمانا بعقيدة الجندي المصري اما النصر بشرف أو الاستشهاد ببطولة.

نظمت اللجنة المركزية لشئون الطلائع بقيادة المعلمة الفاضلة زينب سعد أمين اللجنة والاستاذه الفاضلة أميرة السيد نائب الأمين العام زيارة لعدد 50 من الاشبتل للاستمتاع بعرض فيلم الممر بالإعلام المصرية .

وعقب مشاهدة الفيلم والذي يجسد قصة واقعية تتحدث لأول مرة عن نكسه 1967 بصيغة مختلفة تنقل للمشاهد حقيقة وقائع مرحلة الانتفاضة العسكرية القوية داخل الجيش المصرى و التى صنعت من مراره الهزيمة مولد فجر الإنتصار علي يد أبطال الصاعقة المصرية الذين استطاعوا أن يزرعوا الرعب و الذعر فى قلوب العدو طيلة ست سنوات من الملاحم البطولية كانت هى مهد النصر العظيم فى عبور قناة السويس الصعب و تحقيق انتصار أكتوبر عام 1973 فى ست ساعات
نظم الأطفال أول سلسلة بشرية من بصور أبطال ٦٧ باعمال فنية من كفوفهم الصغيرة تخليد لحقبة تاريخية زاخرة بالأبطال والشهداء من شمال الوطن لجنوبه 🇪🇬

شاهد أيضاً

قصة قصيرة  ( الستر )  بسن قلم / حسين الجندي 

  أثناء جلوسه في سيارته ليستريح قليلا من عناء العمل وجده يعبر الشارع الواسع المكتظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *