نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

الوسطانى تحقق 93٪من الخطه وانتاج 5’28 الف برميل

32

الوسطانى تحقق 93٪من الخطه وانتاج 5’28 الف برميل.

اشاده من البطل وجلال بنتائج الشركه برئاسه حازم حافظ

 

كتب /رفعت ربيع غزاله

 

عقد اجتماع الجمعية العامة لشركة الوسطانى للبترول لإعتماد نتائج اعمال العام المالى 2021/2022 ، بمقر الهيئة المصرية العامة للبترول بحضور الدكتور الجيولوجى / علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول وبحضور كلا من المهندس / محمد بيضون نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للإنتاج و الجيولوجي / محمد محى نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للاستكشاف والمحاسب / محمد شلبي نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة.

 

كما حضر الاجتماع من مقر الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية عن طريق خاصية الفيديو كونفرنس الدكتور مهندس / مجدي جلال الدين االعضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية – ايجاس – وبحضور كلا من الدكتور جيولوجي/ سمير رسلان نائب رئيس الشركة للاتفاقيات والاستكشاف و المهندس / محمد رشدي نائب رئيس الشركة للإنتاج وتنمية الحقول والمحاسب / عمرو صديق نائب رئيس الشركة للرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة.

 

وقد استعرض المهندس / حازم حافظ رئيس الشركة ملخص لأهم الانجازات خلال العام المالي 2021- 2022 وذلك في ضوء الإجراءات التى اتخذتها الشركة للحفاظ على سلامة وصحة العاملين مع استمرار عملية الإنتاج الآمن ,حيث تمكنت الشركة من تحقيق 13 مليون ساعة عمل آمنة بالتزامها بالتطبيق الصحيح لقواعد السلامة والصحة المهنية والتى تشهد عناية خاصة من استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية.

 

كما استطاعت الشركة تحقيق 93% من الخطة المعتمدة للعام الماضى بمعدلات انتاج يومية تصل الى 28.5 الف برميل مكافىء يوميا, بالرغم من التناقص الطبيعى للمخزون من الآبارالقديمة وتم ذلك عن طريق تكثيف اعمال صيانة الابار والمعدات للحفاظ على الانتاج ،إضافة إلى تحقيق وفر في تكلفة البرميل حيث بلغت تكلفة البرميل 1.9 دولار للبرميل المكافىء لتطبيق ترشيد النفقات دون الـتأثير على عمليات الشركة . كما كشف عن وجود خطة طموحة لتنمية حقول الشركة باستثمارات تتخطي 81 مليون دولار لحفر 6 ابار فى العام المالى 22/23 والتى من المتوقع ان ترفع من معدلات الانتاج للشركة.

 

ودعما للشركات الوطنية تم إسناد أعمال مشروعين مهمين الي شركة بترومنت خلال العام الماضى (وهما مشروع محطة ضواغط بلسم ومشروع تطوير أنظمة مكافحة الحرائق وكشف الغازات بمحطة الوسطانى للحفاظ على سلامة الأصول) باجمالي تكلفة تقديرية 9 مليون دولار .

 

وتنفيذا لبرنامج الحكومه بخصوص ترشيد إستهلاك الكهرباء بالمباني الحكوميه, فقد تم وضع آليات للغلق الكامل للمباني الإداريه و الخدميه مع الحفاظ علي إجرآت السلامه و الأمن العام مما نتج عنه خفض في متوسط إستهلاك الكهرباء بواقع 7 % عن الشهر السابق. كما قامت الشركة بإحلال و تجديد شبكات الكهرباء علي الجهد المتوسط و الخاصه بالتغذيه العموميه بالشركه مما نتج عنه تحسين جوده التغذيه الكهربائيه و تقليل الإعتماد علي مولدات الديزل مما نتج عنه وفر في إستهلاك الديزل بمعدل 27,000 لتر شهرياً.

 

وقد اشاد السيد الدكتور المهندس/ مجدى جلال بما تم من اعمال متمنين مزيد من اعمال الاستكشاف لرفع معدلات الانتاج برئاسه المهندس حازم حافظ رئيس مجلس الأداره.وفي نهاية الإجتماع شكر الدكتور الجيولوجي / علاء البطل إدارة الشركة والعاملين على ما بذلوه من جهد متميز ادي الى تحقيق اهداف الشركة بمؤشرات اداء عالية. كما حث على الإستمرار على هذا المستوي المتميز وايضا شجع على رفع معدلات الانتاج في اسرع وقت.

قد يعجبك ايضا