نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

المخرج المتمكن اشرف عزب يعيد “فنان الشعب” للمسرح مرة أخرى

76

بعد نجاح ناعسه وايوب ..

المخرج المتمكن اشرف عزب يعيد “فنان الشعب” للمسرح مرة أخرى

كتب:عمرو الجندي

يستعد مسرح البالون لإستقبال عرض المسرحى الغنائي الاستعراضى ” فنان الشعب .. سيد درويش ”

وهو عمل غنائي استعراضي كبير يتناول حياة مطرب الشعب “سيد درويش” الفنية بكل جوانبها ملقيا الضوء على كل العناصر التي ساهمت في تكوين وجدان هذا العملاق الموسيقى النادر بداية من منطقة سكنه وعمله بكوم الدكه بمحافظة الإسكندرية ، ثم عمله بأكبر فرق الشام وقتها مع سليم عطا الله وامين عطا الله ، ثم عودته مره اخري للقاهرة ونجاحاته المتتالية التي حققها مع بعض المطربات مثل “جليلة و”حياة صبري” وصولا بعد ذلك الى الشهرة والعالمية وعمله مع كبار نجوم الفن وقتها مثل “بديع خيري” و “نجيب الريحاني” و “سلامه حجازي” و”عثمان الموصلى” .

يحكى العرض المسرحى كيف كانت حياة سيد درويش وكيف لمع نجمه بهذه السرعة حتى وافته المنية وهو مازال في بداية العقد الرابع من عمره .. فعلى الرغم من قصر حياته الفنية الا انها حياة زاخرة بالكثير من الإبداعات فقد غنى ولحن وجدد كذلك .. وخصوصا فيما يخص قالب النغم البوليفوني والذي لم يكن من السهل ابدا الخوض فيه إلا من فطاحل الموسيقى انفسهم وليس هذا فحسب بل تحول درويش الى أيقونة ألهمت الكثير من رموز الموسيقى الكبار مثل الموسيقار محمد عبد الوهاب .. فقد كانت حياته ثريه لكنها لم تكن حياة سهلة على الاطلاق فقد ظهر سيد درويش في حقبة كانت فيها مصر واقعة تحت وطأة الإحتلال الغاشم .. فكان فنانا مصريا وطنيا بما تحمله الكلمة من معنى وساعدت أغانيه الوطنية على إشعال جذوة الحماس في نفوس المصريين و ان جاز التعبير فقد أصبح أيقونة النضال ضد المحتل رغم محاولة الأيادي الغادرة على النيل منه طوال سنوات حياته الفنيه .

فهو بحق فنان الشعب والذي إستطاع أن يسطر حروف اسمه بحروف من نور في صفحات التاريخ .. كل ذلك يقدم في إطار درامي غنائي إستعراضي قوامه أغاني سيد درويش بمختلف أنماطها سواء الرومانسية أو الحماسية وغيرها .

ويقوم ببطوله هذا العمل الفنان المبدع ميدو عادل في دور سيد درويش ،والنجمه المبدعة لقاء سويدان في دور جليلة العالمة ، والفنانه رشا سامي في دور المطربه حياة صبري ، ونجم الكوميديا الفنان سيد جبر في دور كراويه صبى القهوه ، يوسف عبيد في دور المعلم صاحب القهوة ، محمد عنتر في دور امين عطا الله ، سعيد البارودي في دور سليم عطا الله ، إمام محمد فى دور الخواجه صاحب شركه الاسطوانات ، ماهر عبيد فى دور الصحفى محمود أفندى ، شريف عبد الوهاب فى دور عبد الحى أفندي حلمى ، هاله الصباح في دور والدة سيد درويش ، دعاء الخولى فى دور زوجة سيد درويش ، عماد عبد المجيد فى دور رفاعى زوج أخت سيد درويش ، غاده كامل في دور شقيقه سيد درويش ، مجدي عبد العزيز في دور سلامه حجازي ، مازن تركى فى دور محمد عبد الوهاب ، سمير الجوكر في دور ابراهيم الصايغ ، أشرف عبد العزيز فى دور الضابط المصرى ، إسماعيل شعراوى فى دور نجيب الريحانى ، فاروق الجندى فى دور الضابط الإنجليزى ، سامي عوض الله فى دور عثمان الموصلي ، ربيع الشاهد فى دور الجرسون اليونانى.

المسرحية تأليف السيد إبراهيم وموسيقي حمادة الحسيني ، استعراضات وفيق كمال إخراج المبدع الفنان المتألق أشرف عزب والعرض من إنتاج فرقه أنغام الشباب التابعه لقطاع البيت الفني للفنون الشعبية الاستعراضية بقيادة الفنان الجميل د.عادل عبدة

قد يعجبك ايضا