نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

القوى العاملة : تعيين 202 شاباً,. و12 ألف جنيه رعاية اجتماعية وصحية لـ 3 عمال .. ببورسعيد

23

كتب – خالد الشربينى

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوي العاملة ببورسعيد 202 شاب منهم شاباً من ذوى الهمم ، وذلك في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة من خلال شهادات القيد “كعب العمل” وبلغ المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية 414 شاباَ .

وأوضح الوزير أن المديرية قامت بصرف 3000 جنيه منحة زواج عامل غير منتظم من المسجلين بوحدة العمالة غير المنتظمة ، و4000 جنيه منحة مولود لعاملين آخرين ، فضلا عن 5000 جنيه رعاية صحية لعمل عملية جراحية لعامل آخر .

وأشار مدير المديرية السيد السنجابي أن المديرية قامت خلال يونيو الماضى بمتابعة 298 منشأة من خلال مكاتب التفتيش العمالي ومكاتب السلامة والصحة المهنية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد ، مؤكدة على مراعاة البعد الاجتماعى وأداء العمل في كافة القطاعات من أجل سلامة العمال والمواطنين .

كما تم استخراج 5 ترخيص عمل للأجانب يعملون في نطاق المحافظة وجنسياتهم 3 أمريكى، و2 أوكراني ، للعمل في مدرسة بورسعيد المتكاملة للغات .

وأضاف السنجابى أنه تم عقد اتفاق بين شركة سى – آر – إس و317 عاملا يعملون بها وفقاً للطلب المقدم من الشركة لتخفيض عدد العمالة لديها في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وعقد اتفاق آخر بين شركة لورنز سناك ورد إيجيبت و47 عامل لديها بحضور مسئولى الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وفقاً للطلب المقدم من الشركة .

بموجب الاتفاق يحصل كل عامل على مكافأة تعادل شهرين كاملين عن كل عام من الأجر الشامل ، وشهرين بدل أخطار ، وشهر تعويض تداعيات فيروس كورونا المستجد من الشركة الثانية ، بالاضافة إلى نصيب العامل من الأرباح ، وشهر شامل عن الخمس سنوات الأولى، وشهر ونصف الشهر عن كل عام من الأعوام الأخرى من الشركة الأولى .

قد يعجبك ايضا