نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

الفكره والعزيمه

115

الفكره والعزيمه

كتب – محمد مشالي

نعم تتغير الأمم بالأفكار المبدعة ، والأفكار التى تلبيى حاجة التغير فى محطة ما ، وقد تكون الفكرة حبيسة كتب وآراء لدى المفكرين فلا تستطيع أن تقوم بما ينبغى أن تفعله من تحويل الشئ إلى الأحسن من دون وجود رجال من المفكرين والأدباء هم من طراز فريد فى التأهيل النفسى والعقلى ، فإذا ما وجد أهل العزيمة والإصرار والثبات وقد حملوا فكرة التغير ، من هنا تتحول الفكرة من أمل وحلم إلى واقع ، تغير معه الواقع ، وبجهد هؤلاء وصبرهم وبحكمتهم يستطيعون أن يسيروا بين الناس ويدفعون بالفكرة دفعاً حتى يلتقط المجتمع فكرة التغير ويتحول بها إلى ثقافة تؤسس لعهد جديد ، ولنا ف رسول الله صل الله عليه وسلم وصحابته الكرام الأسوة الحسنة ، فكيف تحملوا وثبتوا وصبروا حتى راجت الفكرة الإسلامية وأسسست لدولة حازت المشارق والمغارب ، فهل لنا أن نؤسس لفكرة التغير داخل أنفسنا وأسرتنا ونثبت عليها ونصبر حتى تتحول إلى ثقافة مجتمعية تؤسس لمصر جديدة ؟

{ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا } صدق الله العظيم .

حمى الله مصر وثبت شعبها وألهمه فكره التغير .

قد يعجبك ايضا
hot twink tommie reed seems like an virginal guy at very first but.wife pussy calli is a true slut. putas mature blonde strip and masturbate her twat on cam. redporn