نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

الصين: ضرورة التزام تتمكن الولايات المتحدة الأمريكية بحماية حقوق الإنسان

32

الصين: ضرورة التزام تتمكن الولايات المتحدة الأمريكية بحماية حقوق الإنسان

كتب : رضا الحصري

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان إن العنصرية موجودة في الولايات المتحدة بطريقة شاملة ومنهجية ومتسقة، مضيفا أن العنصريين البيض والنازيين الجدد وأعضاء (كو كلوكس كلان) يستخدمون علانية شعارات عنصرية ويدعون إلى تفوق البيض ويحرضون على التمييز العنصري والكراهية .. ..

 

الصين تحث الولايات المتحدة على القضاء على عنف الكراهية ضد الأمريكيين ذوي الأصول الآسيوية

 

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان اليوم عن أمل الصين في أن تتمكن الولايات المتحدة من الوفاء بالتزامها بحماية حقوق الإنسان واتخاذ إجراءات صارمة ضد التمييز وعنف الكراهية ضد الأقليات العرقية ومن بينهم أمريكيون من أصول آسيوية في الولايات المتحدة.

 

وأدلى تشاو بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عندما طُلب منه التعليق على مقال نشرته صحيفة ((نيويورك تايمز)) الأمريكية بشأن تصاعد العنف ضد الآسيويين في الولايات المتحدة.

 

وقال تشاو إن السنوات الأخيرة شهدت زيادة مستمرة في حالات جرائم الكراهية ضد الأقليات العرقية، ومن بينهم أمريكيون من أصول آسيوية في الولايات المتحدة، ما أدى إلى الكثير من المآسي.

 

ووفقا للمتحدث، فإنه منذ تفشي مرض كوفيد-19 خصوصا، أدلى بعض السياسيين في الإدارة الأمريكية السابقة بتصريحات علنية وضمنية تنطوي على كراهية للأجانب، مستخدمين الاسم الذي يستهدف منطقة أو مجموعة معينة من الناس ليحل محل اسم فيروس كورونا الجديد، ونشروا معلومات كاذبة وتصريحات عنصرية، ما أدى إلى تمييز عنصري منهجي وجرائم كراهية ضد الأمريكيين من أصول آسيوية.

 

وقال تشاو إن العنصرية موجودة في الولايات المتحدة بطريقة شاملة ومنهجية ومتسقة، مضيفا أن العنصريين البيض والنازيين الجدد وأعضاء (كو كلوكس كلان) يستخدمون علانية شعارات عنصرية ويدعون إلى تفوق البيض ويحرضون على التمييز العنصري والكراهية.

 

وأشار إلى أنه في تاريخ الولايات المتحدة، كانت هناك إبادة جماعية ومذابح للهنود الأصليين، وأسفرت وحشية إنفاذ القانون الأمريكية عن حالات متكررة لوفيات الأمريكيين ذوي الأصول الأفريقية، مضيفا أن التمييز الاجتماعي ضد الأقليات العرقية موجود على نطاق واسع، في حين أن التمييز العنصري متجذر بعمق في أماكن العمل الأمريكية.

 

وتأمل الصين في أن تتمكن الولايات المتحدة من الوفاء بالتزامها بحماية حقوق الإنسان، واتخاذ إجراءات صارمة ضد التمييز وعنف الكراهية ضد الأقليات العرقية بمن في ذلك الأمريكيون من أصول آسيوية في الولايات المتحدة، وحماية حقوق الأقليات العرقية بشكل فعال، واتخاذ تدابير لتحرير الأقليات العرقية من التمييز وجرائم الكراهية حتى لا يواصلون العيش في خوف

قد يعجبك ايضا