نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

السبكى: مصر تتميز بإمتلاكها لقيادة سياسية صاحبة رؤية وإرادة سياسية

34

كتبت هدي العيسوي
صرح الدكتور أحمد السبكى ، أن خريطة مصر تتغير من خلال خطة التنمية والبناء التي يقودها الرئيس السيسي والحكومة في كافة المجالات والتي توفر العديد من فرص العمل للشباب وتفتح آفاقا جديدة نحو عملية الاستثمار وتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للمواطن البسيط ووضع مصر على خريطة التنمية الإقتصادية والإستثمارية العالمية.
وقال الدكتور أحمد السبكى أن مصر تتميز فى هذا الزمن بإمتلاكها لقيادة سياسية صاحبة رؤية وإرادة سياسية متطلعة للمستقبل ويعتبر أن هذا هو السبب الرئيسى فى وضعها على الطريق الصحيح، وتحقيقها لمراكز مالية عالمية متقدمة وأصبحت مؤهلة وجاهزة لإستقبال الإستثمارات المباشرة وغير المباشرة لتحقيق زيادة سريعة فى النمو خلال الأعوام القليلة المقبلة.
وأضاف الدكتور أحمد السبكى إن عدد المشروعات القومية التي تم تنفيذها مؤخرا كبير جدا، ويدل على اهتمام الدولة بالتنمية في كل المجالات سواء في مجال الطرق والكباري أو القضاء على العشوائيات وتحسين البنية التحتية وخاصة أن تلك المشروعات تعود بالفائدة على المواطن المصري من حيث سهولة الوصول إلى أماكن العمل واستغلالها في حركة النقل التجاري الداخلية موضحا أنه في فترة حكم الرئيس السيسي وصلت مصر إلى المرتبة الثانية قاريا بالنسبة لشبكة الطرق بعد إن كانت في المرتبة 28.
وأكد الدكتور أحمد السبكى أن مصر حققت نجاحا كبيرا في برنامجها الاقتصادى الذى تنفذه منذ 2016، يضاف إلى مجموعة التقارير الدولية التي أشادت بالأداء الاقتصادى المصرى.
وأشار السبكى إن مصر أصبح لديها إمكانية الآن لمنافسة الدول الأجنبية فى كل المجالات بسبب إصرار القيادة السياسية على وضع مصر على الخارطة الجديدة للعالم من الناحية الإقتصادية والسياسية، فمصر تقود العالم الآن.

قد يعجبك ايضا