نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

افتناح اول بنك للبلاستيك في مصر

69

افتناح اول بنك للبلاستيك في مصر

 

متابعات : خالد ماتع

 

افتتحت هنكل وبنك البلاستيك أول ثلاثة مراكز لتجميع نفايات البلاستيك في مصر بالقرب من القاهرة. المشروع هو جزء من شراكة ناجحة وطويلة الأمد بين Henkel والمؤسسة الاجتماعية. الهدف المشترك: تجنب النفايات البلاستيكية في البيئة وفي نفس الوقت تحسين حياة الفقراء.

 

للمساعدة في تحسين الوضع البيئي والاجتماعي والاقتصادي في مصر ، افتتحت هنكل وبنك البلاستيك ثلاثة مراكز لجمع النفايات البلاستيكية كخطوة أولى. وسيتم توسيعه بشكل مطرد على مدى السنوات القليلة المقبلة. يريد الشركاء تحقيق قدرة سنوية تبلغ 5000 طن من البلاستيك بحلول عام 2023.

 

في مراكز التجميع ، يمكن للأشخاص تسليم النفايات البلاستيكية واستبدالها بالمال. هذا لمنع النفايات البلاستيكية من الوصول إلى الأنهار والمحيطات – في نفس الوقت ، يمكن تحسين الوضع المعيشي الصعب أحيانًا للسكان المحليين. يقوم بنك البلاستيك بمعالجة المواد البلاستيكية التي تم إطلاقها وإدخالها مرة أخرى في سلسلة القيمة كما يسمى “البلاستيك الاجتماعي”. في عام 2017 ، كانت هنكل أول شركة سلع استهلاكية عالمية تدخل في شراكة مع بنك البلاستيك وأطلقت بالفعل تغليف المنتجات المصنوعة من “البلاستيك الاجتماعي”.

 

تحويل النفايات إلى فرص

 

يقوم بنك البلاستيك ببناء أنظمة بيئية لإعادة التدوير في البلدان التي لا تزال فيها البنية التحتية غير كافية للتخلص من النفايات. يتلقى المحصلون أجرًا مقابل المواد التي جمعوها ، مما يساعد على تغطية الاحتياجات الأساسية لأسرهم – على سبيل المثال بالطعام أو الوقود مثل الفحم لإعداد وجبات الطعام اليومية أو تمويل الحضور إلى المدرسة أو التأمين الصحي. تتم معالجة البلاستيك المُجمع على أنه “بلاستيك اجتماعي” ويمكن إعادة دمجه في المنتجات والتعبئة كجزء من سلسلة التوريد المغلقة.

 

يمكن تسليم النفايات البلاستيكية في مراكز التجميع واستبدالها بالمال (الصورة: بنك البلاستيك)

في مصر وحدها ، ترغب هنكل وبنك البلاستيك في خلق حوالي 1000 فرصة عمل على مدى عامين من خلال بناء بنية تحتية لإعادة التدوير على المدى الطويل. الشركتان على ثقة من أن هذا سيكون له تأثير إيجابي مباشر على أكثر من 4000 مواطن مصري – بناءً على شراكتهم الناجحة في هايتي التي بدأت في عام 2017.

 

المصدر: هنكل

قد يعجبك ايضا