نافذتك على الأخبار العالمية والمحلية

استشاري مسالك بولية يكشف علاجا جديدا لتضخم البروستاتا 

196

استشاري مسالك بولية يكشف علاجا جديدا لتضخم البروستاتا 
احمد ندا
يعترض تضخم البروستاتا واحدا من أكثر الأمراض انتشارا في أوساط الرجال بعد تجاوزهم عمر الـ 50 حيث أشارت دراسات طبية إلى أن هذا المرض يصيب رجل ما بين 3 رجال تخطوا هذا العمر، وتزداد نسب الإصابة بزيادة العمر، ليصبح هذا المرض واحدا من أكثر الأمراض انتشارا في العالم.
يقول الدكتور خالد أحمد حبيب، استشاري المسالك البولية، عن هذا المرض: هو مرض منتشر جدا ويطلق عليه البعض “الورم الحميد للبروستاتا”، وله عدد من الأعراض أهمها وجود مشاكل كبرى في التبول الأمر الذي يتسبب في خلل في أجهزة الجسم مما يستدعي تدخلا جراحيا لإزالة خلايا البروستاتا الضاغطة.
وأكد حبيب في تصريحاته أن هذا التدخل الجراحي كان في السابق لا يصلح لكبار السن وخاصة المصابين منهم بأمراض القلب والسكر والضغط لخطورة العمليات الجراجية بشكل عام عليهم، مشيرا في الوقت ذاته إلى تطور الطب في الفترة الأخيرة حيث تم ابتكار علاج جديد لهذا التضخم وهو التبخير بليزر الثوليوم.
وشدد خالد أحمد حبيب على أن العلاج بالليزر آمن تماما على صحة المريض حتى المصاب بالأمراض المزمنة كالقلب والسكر والضغط، مؤكدا أن المريض فور انتهاءه من العملية يخرج ثاني يوم من المستشفى بشكل طبيعي، مما جعل هذا العلاج هو الأفضل والأحدث في العالم في هذه الفترة وتم تطبيقه في مصر مؤخرا.

قد يعجبك ايضا